5 Simple Techniques For النخلة تفاحتين

Wiki Article



وهؤلاء الفنانون الذين طبعوا القرن التاسع عشر … الثقافة والأدب بين لوركا والقصيبي القمر.. مستودع الصمت

غياب التأثيرات الموسمية في النباتات نظرًا الإمكانية مضاعفاتها في ظل

أمّا بالنسبة لسرطان الثدي، فيبدو أنّ مضادات الأكسدة (حمض الفايتيك وليغنان) الموجودة في النخالة تعمل على محاربة تطوّر سرطان الثدي.

– فهناك سور المنزل القائم على تجاور السعف وتراصه، أو الجريد. وهو يحيط بالمنزل محدّداً مساحته، وموقعه من منازل الجيران.

مثلما كانت النخلة من مواد البناء بجذعها وسعفها، كانت أيضاً ذات حضور جمالي من خلال الزخرف المستوحى منها ليزين هذا البناء. فللنخلة شكل فريد في أناقته يقوم على بساطة التكوين وتجرده شبه الهندسي المتمثل في جذع اسطواني طويل يحمل في رأسه كتلة شبه كروية من السعف.

الأصناف الحلوة التي تكون فيها الثمرة حلوة المذاق، فهي تؤكل رطباً، وبلحاً، وتمراً.

*تدخل في العديد من الاستخدامات، حيث يستخدم الخشب الناتج عن جذعِها في النجارة والبناء، كما يستخدمُ لغرضِ التدفئة في فصل الشتاء كحطب للوقود، وكذلك كسمادٍ للنباتات النخلة تفاحتين والأشجار.

وهناك نظريات تسعى إلى مزيد من الدقة، فتحدد جزيرة صغيرة في البحرين اسمها “هارقان” أو “حارقان”. وتعزز هذه الترجيحات الكتابات المسمارية التي تتحدث عن تصدير تمور من ديلمون إلى العراق، وديلمون في التاريخ القديم هي بلاد البحرين التي امتدت من جنوبي العراق حتى حدود عمان.

المعري استخدم المثل العربي الشهير في موضوع التمر “كجالب التمر إلى هجر”، فقال:

نسمع كثيرا عن أهمية تناول الخبز الذي يحتوي على نخالة القمح، لكن ما هي النخالة تماما النخلة تفاحتين وما هي فوائدها؟ هل لها أضرار علينا الحذر منها؟ كل ذلك ستجده في المقال التالي.

بالإضافة إلى الألياف، تحتوي النخالة على مضادات الأكسدة النباتية كحمض الفايتك مثلا فتمنع تكدّس الجذور الحرة التي من شأنها أن تؤدّي للسرطان.

وهي بدون شك ملكة جمال أشجار الزينة في المدن العربية والعالمية.

You'll be able to e-mail the location operator to let them know you were blocked. Please include things like Whatever you were undertaking when this website page arrived up and the Cloudflare Ray ID observed at the bottom of this webpage.

وربما هذا ما حدث مع الفينيقيين الذين بدأوا بالنخيل، ومع تدمر في الشام، ومع غيرها من بلاد العرب القديمة.

Report this wiki page